كيف تحدث خسارة غير دائمة أثناء عمليات التداول؟.

نقوس
2022-03-29T16:55:44+00:00
الربح من التداول
نقوس24 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
كيف تحدث خسارة غير دائمة أثناء عمليات التداول؟.

يعد حدوث الخسارة غير الدائمة أحد الموضوعات المتعلقة بتداول العملات المالية اللامركزية ، حيث يتكبد المتداولون والمستثمرون الخسارة غير الدائمة عندما تتغير أسعارهم الرمزية فيما يتعلق بالوقت.عندما قاموا بإيداع الأموال في المجمع ، وهم يعلمون أن الزيادة في تغير السعر تعني زيادة التعرض للخسارة الدائمة.

ما هو المقصود بالخسارة غير الدائمة؟
يتمثل مفهوم الخسارة غير الدائمة في أنها تحدث في حالة توفر السيولة المطلوبة في مجمع السيولة وتغير أسعار الأصول التي قام المستثمرون والمتداولون بإيداعها مقارنة بوقت الإيداع ، وكلما زاد التغيير كبير. في أسعار هذه الأصول ، كلما زادت مخاطر الخسارة الدائمة ، والخسارة هنا تساوي أقل من دولار أمريكي واحد وقت السحب مقارنة بما كانت عليه وقت الإيداع.

خسارة غير دائمة
يمكننا شرح آلية الخسارة غير الدائمة لمقدمي السيولة على سبيل المثال ، يقوم الشخص أ بإيداع 1 إيثيريوم و 100 عملة DAI في مجمع السيولة أو في سوق النقد العربي ، وهنا من الضروري أن يكون زوج الرموز الذي كان إيداعه له نفس الشيء القيمة ، مما يعني أن سعر عملة إيثريوم واحدة يساوي 100 دي عند الإيداع ، مما يعني أن القيمة بالدولار للمبلغ المودع هي 200 دولار عند الإيداع.

علاوة على ذلك ، هناك ما مجموعه 10 Ethereum و 1000 Dai ، مما يعني أن الشخص “أ” يمتلك حصة 10٪ من مجمع السيولة ، وبالتالي فإن السيولة الإجمالية ستكون 10،000.

يمكننا تفسير حدوث الخسارة غير الدائمة بافتراض أن سعر Ethereum قد ارتفع ووصل إلى 400 Dai ، حيث سيلجأ متداولو المراجحة إلى إضافة Dai إلى المجموعة مقابل إزالتها.عملة Ethereum حتى الوصول إلى النسبة التي تعكس السعر الحالي ، مع العلم أن AMMs ليست لها دفاتر أوامر ، مما يجعل سعر أصول مجمع السيولة هو النسبة بين عملتي التجمع بينما تظل سيولة المجمع ثابتة ، أي 10000.

بمعنى آخر ، إذا كانت قيمة Ethereum حاليًا 400 Dai ، فإن النسبة هنا بين مبلغ Ethereum و Die في المجموعة تتغير ، وهنا لدينا 5 Ethereum و 2000 Dai ، وذلك بفضل تجار التحكيم.

في نهاية المقال قدمنا ​​كل ما يتعلق بمشكلة المطالبات غير الدائمة في شكل عرض واضح لمفهومها والطريقة التي تتجلى بها في الأسواق.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق