ما هو الغرض من استخدام خطوط الاتجاه وكيف تعمل؟

نقوس
2022-03-23T20:45:10+00:00
الربح من التداول
نقوس23 مارس 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
ما هو الغرض من استخدام خطوط الاتجاه وكيف تعمل؟

يعد استخدام خطوط الاتجاه من أهم وأهم الموضوعات المتعلقة بالأدوات المستخدمة في التحليل الفني لأن خطوط الاتجاه تستخدم على نطاق واسع في أسواق العملات الرقمية وكذلك أسواق الأوراق المالية والأسهم مما يساعد المحللين والمتداولين على معرفة تحركات الأسعار والسوق اتجاهات.

ما هي خطوط الاتجاه؟
عند الحديث عن استخدام خطوط الاتجاه ، يجب أن نعرف أولاً نية خطوط الاتجاه ، والتي تعتبر في الأسواق المالية كخطوط عددية يتم رسمها وموجودة على الرسوم البيانية بحيث تربط نقاط بيانات معينة بطريقة تسهل عليها التجار والمحللين لتطوير رؤية واضحة لحركة السعر ولتحديد اتجاهات السوق ومساراته بدقة.

بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر خطوط الاتجاه واحدة من الأدوات الرئيسية التي يعتمد عليها التحليل الفني ، حيث تعمل هذه الخطوط بشكل أساسي كآلية عمل لمستويات المقاومة والدعم ، ولكن بدلاً من الخطوط الأفقية ، فإنها تتعامل مع الأقطار وخطوط الاتجاه تلك يمكن أن يكون له ميل إيجابي أو ميل سلبي ، مع العلم أن الزيادة في ميل الخطوط تشير إلى اتجاه أقوى.

تنقسم خطوط الاتجاه إلى قسمين رئيسيين ، القسم الأول عبارة عن خط اتجاه تصاعدي أو تصاعدي والآخر خط اتجاه تنازلي أو تنازلي.

آلية استخدام خطوط الاتجاه :
كيفية استخدام خطوط الاتجاه هي أن خطوط الاتجاه تعني النقطة التي يرفض فيها السعر الاتجاه السائد لفترة قصيرة ثم يختبرها ويصححها بناءً على أعلى المستويات والقيعان على الرسم البياني.خطوط الاتجاه ، ثم من الممكن التنبؤ بحدوث مستويات كبيرة في المستقبل عن طريق تمديد الاتجاه دون كسر خط الاتجاه.

على الرغم من إمكانية استخدام خطوط الاتجاه في جميع مخططات البيانات ، إلا أنها غالبًا ما تعتمد على أسعار السوق ، مما يعني أن خطوط الاتجاه يمكن أن توفر رؤى وتصورات واضحة تتعلق بالطلب والعرض في السوق ، ويعني نوع خطوط الاتجاه التصاعدي وجود ارتفاع القوة الشرائية بشرط أن يكون الطلب أكبر من العرض من ناحية أخرى ، تعني خطوط الاتجاه التنازلي انخفاضًا ثابتًا في الأسعار بشرط أن يكون الطلب أقل من العرض.

من الضروري عند استخدام خطوط الاتجاه الانتباه بشكل خاص إلى حجم التداول في السوق ، على سبيل المثال ، إذا كان السعر في السوق مرتفعًا وكان حجم التداول منخفضًا ، فهذا يشير إلى إشارة خاطئة لزيادة الطلب.

يستخدم المتداولون أيضًا خطوط الاتجاه لتحديد مفهومين مهمين في التحليل الفني ، وهما تحديد مستويات الدعم والمقاومة ، حيث يشير خط الاتجاه الصاعد إلى مستويات الدعم التي يجب أن ينخفض ​​السعر دونها ، بينما يشير خط الاتجاه الهابط إلى المستويات. المقاومة التي يجب أن يرتفع منها السعر ، مما يعني أن اتجاه السوق غير صحيح إذا تم كسر مستويات المقاومة والدعم ، إما أن يكون اتجاهه هابطًا ، أي خط الاتجاه لأعلى أو لأعلى ، أي خط الاتجاه الهبوطي والسوق يغير الاتجاه إذا فشلت مستويات الدعم والمقاومة في الحفاظ على الاتجاه.

في نهاية المقال قدمنا ​​لكم كل ما يتعلق بموضوع استخدام خطوط الاتجاه ، مع تعريف واضح لمفهوم خطوط الاتجاه ، ودور هذه الخطوط في السوق ، وآلية استخدامها.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق