هذه هي أكثر أنواع التصيد الاحتيالي شيوعًا.

نقوس
2022-03-29T16:57:16+00:00
الربح من التداول
نقوس28 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
هذه هي أكثر أنواع التصيد الاحتيالي شيوعًا.

تعتبر أهم أنواع التصيد من بين أهم الموضوعات المتعلقة بموضوع التصيد أو الخداع الإلكتروني ، والتي يجب على المستثمرين والمستخدمين العاديين الحذر منها ، لأن التصيد هو نشاط ضار يسبب الكثير من الضرر للمستخدم من قبل الشخص المهاجم. . الذي يهدف إلى اختراق البيانات الشخصية وبطاقات الائتمان وجميع المعلومات الحساسة الخاصة بها.

ما هو التصيد؟
التصيد الاحتيالي هو شكل من أشكال الهجوم السيبراني يستخدم فيه المهاجم أو المتسلل العامل النفسي للتحكم في نفسية المستخدم والحصول على معلوماته وبياناته الحساسة ، وهو مثالي لموقع الويب الأصلي أو الحقيقي.

تُستخدم هجمات التصيد الاحتيالي أيضًا بشكل شائع في العملات المشفرة ، حيث يسعى المهاجم إلى سرقة العملة المشفرة من مالكيها ، على سبيل المثال ، يمكن للمهاجم العبث بموقع الويب الأصلي وتغيير عنوان المحفظة في العنوان الخاص ، مما يؤدي إلى تضليل المستخدمين الذين يوفرهم هذا الموقع خدمات مشروعة. ، ولكن في الواقع ، تتم سرقة أموال المستخدمين بطريقة خفية.

أكثر أنواع التصيد الاحتيالي شيوعًا التي يستخدمها المهاجمون والمتسللون هي استنساخ التصيد الاحتيالي والتصيد بالرمح والتزييف.

الأنواع الرئيسية للتصيد
هناك عدة أنواع من التصيد الاحتيالي ، والتي يتم تصنيفها غالبًا وفقًا لقوة الهجوم والأشخاص المستهدفين. أكثر أنواع التصيد الاحتيالي شيوعًا هي:

التصيد بالرمح: هذا النوع من التصيد الاحتيالي هو أحد أكثر أنواع التصيد الاحتيالي شيوعًا حيث يستهدف المهاجم شخصًا أو مؤسسة ، وهو نوع أكثر تعقيدًا من الأنواع الأخرى لأنه يتضمن معلومات خاصة بالأشخاص.
وهذا يعني أن المهاجم يقوم بجمع معلومات الأهداف ، مثل أسماء أصدقائهم وعائلاتهم ، ثم يقوم ببناء رسالة موجهة إليهم من خلال هذه البيانات ، وتهدف هذه الرسالة إلى إقناع الضحايا المستهدفين بالوصول إلى الموقع المزيف أو التنزيل. الملف الضار.
استنساخ التصيد الاحتيالي: في هذا النوع ، يستخدم المهاجم البريد الإلكتروني المرسل مسبقًا ، ثم ينسخ المحتوى إلى محتوى مشابه يتضمن ارتباطًا بالموقع الضار ، وهنا يتظاهر المهاجم بأن هذا الرابط الضار هو رابط جديد أو محدث أو قديم ، رابط منتهي الصلاحية.
Pharming: أحد أكثر أنواع التصيد الاحتيالي شيوعًا ، حيث يلجأ المهاجم إلى تزوير سجلات DNS ، وبفضله يكون قادرًا على إعادة توجيه زوار الموقع الشرعيين إلى الموقع الاحتيالي الذي صممه هذا المحتال ، وهذا أحد أكثر الهجمات الخطيرة التي يمكن أن يتعرض لها المستخدمون لأنه لا يمكن للمستخدم استخدام سجلات DNS للتحكم فيه ، مما يجعلهم مشلولين في الدفاع.

في نهاية المقالة ، أظهرنا لك كل شيء عن التصيد الاحتيالي من حيث تعريف هذا المفهوم بوضوح وشرح أكثر أنواع التصيد الاحتيالي شيوعًا التي قد يواجهها المستخدمون.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق