تعرف على الفرق بين مخطط الهرم ومخطط بونزي.

نقوس
2022-03-29T16:56:52+00:00
الربح من التداول
نقوس26 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
تعرف على الفرق بين مخطط الهرم ومخطط بونزي.

يعد الاختلاف بين المخطط الهرمي ومخطط Ponzi من أهم القضايا للعديد من المستثمرين في عالم العملات الرقمية ، وخاصة Bitcoin ، خاصة عندما يتخذ هؤلاء المستثمرون قرارهم بالمشاركة في ICO ، لأنه من الطبيعي أن تكون هناك مخاطر . في أي استثمار وتزداد هذه المخاطر عندما يشارك المستثمر في مخططات بونزي والمخططات الهرمية.

ما هو مخطط الهرم؟
يتمثل الاختلاف بين المخطط الهرمي ومخطط بونزي في أن المخطط الهرمي أو الاحتيال الهرمي يعتبر في قطاع الأعمال نموذجًا لا يقدم فقط مكافآت أو مدفوعات للأعضاء غير المنضمين إلى النظام ، بل يحصل أيضًا على امتيازات التسجيل وإضافة أعضاء جدد.

لا تعتمد معظم المخططات الهرمية على تقديم المنتجات والخدمات ، بل تستمر في العمل من خلال الأموال التي تجمعها من خلال تعيين أعضاء جدد ، على الرغم من أنه يمكن تقديم المخططات الهرمية للعمل كشركة الامتيازات الشرعية الشرعية مع مستويات متعددة من المنتجات والخدمات من أجل بيعها ، غالبًا ما تُستخدم هذه الطريقة لإخفاء أنشطتها الاحتيالية الأساسية ، لذلك تستخدم العديد من شركات الامتيازات والرهون البحرية ، وخاصة المشبوهة منها ، مخطط هرم الاحتيال.

ما هو مخطط بونزي؟
الفرق بين مخطط الهرم ومخطط بونزي هو أن مخطط بونزي سمي على اسم المحتال الإيطالي تشارلز بونزي ، الذي غادر إلى أمريكا الشمالية وأصبح معروفًا ومشهورًا بطريقته الاحتيالية في كسب المال لمدة عام.

لذلك ، يعتبر مخطط Ponzi استثمارًا احتياليًا يعتمد على دفع الأموال للمستثمرين القدامى ويتم جمع هذه الأموال والحصول عليها من المستثمرين الجدد.

الفرق بين مخطط الهرم ومخطط بونزي
بعد توضيح تعريف المخطط الهرمي ومخطط بونزي سنشرح الفرق بينهما في بعض النقاط على النحو التالي:

غالبًا ما يتم تقديم مخططات Ponzi كخدمات لإدارة الاستثمار لأن الأشخاص المشاركين في هذه المخططات يعتقدون أن العائد الذي سيحصلون عليه ويحققونه هو نتيجة لعملية استثمار حقيقية مشروعة ، ولكن في الواقع ، يسرق المحتالون بعضهم البعض.
تعتمد المخططات الهرمية على التسويق الشبكي ، حيث تطلب من المشاركين تجنيد أعضاء جدد من أجل الحصول على أموال مقابل حصول كل مشارك على نسبة مئوية من المال ، أي عمولة ، قبل عملية تحويل الأموال إلى قمة الهرم في المخطط.

في نهاية المقال ، أظهرنا لك كل ما يتعلق بموضوع مخططات بونزي والمخططات الهرمية ، مع تعريف واضح لكل منها وإيجاد الفروق بين هذه المخططات.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق