للمتداولين والمستثمرين ، فيما يلي القوانين الثلاثة لطريقة ويكوف.

نقوس
2022-03-29T16:56:38+00:00
الربح من التداول
نقوس26 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
للمتداولين والمستثمرين ، فيما يلي القوانين الثلاثة لطريقة ويكوف.

تعد القوانين الثلاثة لطريقة Wyckoff من أكثر الموضوعات الاقتصادية شيوعًا وأهمية للعديد من المتداولين والمستثمرين ، لأن Wyckoff مصمم خصيصًا لهؤلاء الأشخاص ، وتتعامل هذه الطريقة مع جميع الأسواق المالية بعد أن كانت تعتمد بشكل أساسي على أسواق الأسهم.

ما هي طريقة ويكوف؟
ابتكر ريتشارد ويكوف طريقة ويكوف ، الذي طورها في أوائل الثلاثينيات كسلسلة من المبادئ والاستراتيجيات المصممة في البداية للمستثمرين والمتداولين. كان Wyckoff في الأصل قائمًا على الأسهم ولكنه يُستخدم الآن في جميع الأسواق المالية.

القوانين الثلاثة لطريقة ويكوف
سنقدم لك هنا القوانين الثلاثة لطريقة ويكوف ، والتي تشمل قانون العرض والطلب ، وقانون السبب والنتيجة ، وكذلك قانون الجهد والنتيجة ، ونشرح لك قانونًا واحدًا بشكل منفصل على النحو التالي:

قانون العرض والطلب
أحد أهم القوانين الثلاثة لطريقة ويكوف هو قانون العرض والطلب ، والذي يركز على القاعدة القائلة بأنه عندما يتجاوز الطلب العرض ، ستكون هناك زيادة في السعر ، بينما إذا كان الطلب أقل من العرض ، تنخفض الأسعار ، ويعتبر هذا القانون من أهم القوانين الشائعة في الأسواق المالية ويمكننا تمثيله في 3 معادلات بسيطة على النحو التالي:

الطلب> العرض = تخفيض الأسعار وخفضها.

الطلب <العرض = زيادة السعر.

الطلب = العرض = تقلبات طفيفة في الأسعار ولا يوجد تغيير ملحوظ.

يمكننا توضيح قانون العرض والطلب أكثر من زيادة الطلب على العرض يعني زيادة السعر لأن المشترين أكثر من البائعين ، بينما العرض عندما يكون الطلب أقل من العطاء يعني البائعين أكثر من المشترين ، مما يؤدي إلى انخفاض الأسعار ، حيث يلجأ المستثمرون إلى مقارنة تحركات الأسعار بأشرطة الحجم باستخدام طريقة Wyckoff كطريقة لإظهار طبيعة العلاقة بين العرض والطلب على النحو الأمثل ، وهذا يمنحهم في الواقع رؤية واضحة لتحركات الأسعار المستقبلية.

قانون السبب والنتيجة
القانون الثاني من بين ثلاثة قوانين لطريقة Wyckoff هو أن الفروق بين العرض والطلب لا تعتبر عشوائية ، ولكن يتم إعدادها مسبقًا مع مراعاة الأحداث الجارية ، نظرًا لأن معايير طريقة Wyckoff هي أن سبب أو فترة الجمع تؤدي إلى اتجاه تصاعدي ، أي النتيجة ، بينما يؤدي سبب التوزيع أو الفترة إلى اتجاه تنازلي ، أي النتيجة ، واستخدم العالم ويكوف الرسوم البيانية لتقدير مدى التأثيرات الناتجة عن سبب ، مما يعني أنه صمم طرقًا متعلقة بـ أهداف التداول وفقًا لفترات التوزيع والتجميع ، مما يسمح له بتقدير الامتداد المتوقع لاتجاه السوق بعد الخروج من نطاق التداول.

قانون الجهد والنتيجة
آخر القوانين الثلاثة لطريقة ويكوف هو قانون الجهد والنتيجة ، والذي ينص على أن التغيرات في أسعار الأصول هي نتيجة الجهد الذي يتساوى معه حجم التجارة ، أي إذا كانت حركة السعر متسقة ومتسقة مع حجم التداول ، فإن فرصة استمرار الاتجاه جيدة ، بينما في حالة وجود فروق في السعر والحجم ، من المتوقع أن يتوقف اتجاه السوق أو يتغير اتجاهه ليصبح في الاتجاه المعاكس.

لنفترض ، على سبيل المثال ، أن سوق البيتكوين ، بعد اتجاه هبوطي لفترة طويلة ، بدأ في الدعم بحجم تداول كبير ، مع العلم أن الحجم الكبير يعني جهدًا كبيرًا ، بينما التقلب المنخفض أو الحركة الجانبية تعني نتيجة صغيرة ، لذلك نرى أن وجود تغيير كبير في حركة عملة البيتكوين دون انخفاض. إذا كان السعر كبيرًا ، فهذا يشير إلى أن الاتجاه الهبوطي قد انتهى بانعكاس وشيك في الاتجاه.

في نهاية المقال ، قدمنا ​​لك كل شيء عن قوانين ويكوف وأهم ثلاثة قوانين مرتبطة بها ، مع تعريف واضح لمفهوم ويكوف وشرح لكل قانون على حدة.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق