استخدام مؤشر بولينجر باندز للتداول.

نقوس
2022-03-23T22:59:37+00:00
الربح من التداول
نقوس14 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
استخدام مؤشر بولينجر باندز للتداول.

يعتبر مؤشر Bollinger Bands For Trading أحد الموضوعات الرئيسية المتعلقة بعملية تداول الفضة والعملات المشفرة ، حيث تعتبر Bollinger Bands مؤشرًا يستخدمه المستثمرون والمتداولون إلى حد كبير كأداة متخصصة في عملية التحليل الفني وقياس السعر تقلبات السوق وظروف ذروة البيع والبيع.

ما هو مؤشر بولينجر باند؟
اخترع المحلل المالي John Bollinger مؤشر Bollinger Bands في أوائل الثمانينيات ، والذي يستخدم الآن على نطاق واسع كأداة للتحليل الفني بالإضافة إلى كونه مؤشرًا لقياس التقلبات المتعلقة بالعملة.حالة السوق سواء كان يعاني من تقلبات عالية أو منخفضة في السعر ، بالإضافة إلى قياس ظروف ذروة البيع أو ذروة الشراء.

تعتمد فكرة مؤشر Bollinger Bands على حقيقة أنه يوضح درجة تشتت السعر في السوق حول متوسط ​​القيمة ، مما يعني أن المؤشر يتكون من شريط سفلي وأعلى وخط وسط أو وسط متحرك. بحيث يتفاعل الشريطان الجانبيان وينسقان مع حركة السعر في السوق ، وعندما يكون التقلب مرتفعًا في السوق ، يتحركان العمودان بعيدًا عن الخط الأوسط بينما في حالة التقلب المنخفض ، يتحرك كلا الشريطين الجانبيين نحو خط الوسط.

مؤشر تداول البولنجر باند
يمكننا توضيح آلية استخدام مؤشر Bollinger Bands للتداول ، فعلى الرغم من استخدام Bollinger Bands على نطاق واسع في أسواق المال التقليدية ، إلا أنها تُستخدم أيضًا في أسواق العملات المشفرة للتداول ، مع الحاجة إلى تجنب استخدام هذا المؤشر كأداة واحدة في حد ذاته شراء أو بيع الفرص.

يتم استخدام مؤشر Bollinger Bands للتداول من خلال توفير بيانات معينة ، أي أن اتجاه السعر فوق الخط الأوسط وقد تجاوز النطاق العلوي مما يشير إلى أن السوق في حالة ذروة الشراء ، وأن السعر يلامس ويقترب من النطاق العلوي عدة مرات الأوقات تعني أن هناك مستوى مقاومة مهم.

خلاف ذلك ، إذا كان السعر منخفضًا للغاية ولمس الشريط السفلي عدة مرات ، فهذا يعني أن السوق إما يعيش في حالة ذروة البيع أو في مستوى دعم قوي ، ولهذا السبب نجد أن المتداولين والمستثمرين يستخدمون البولنجر باند مؤشر للتداول واستخدامه لتحديد أهداف البيع والشراء أو للحصول على نظرة عامة على حالة السوق.

نجد أيضًا أن البولنجر باند هو مؤشر فعال في عملية التداول قصيرة المدى وأداة فعالة لتحليل تقلبات السوق والأسعار والتنبؤ بحركات السوق القادمة.إذا كانت النطاقات ضيقة ، فهذا يعني أن السوق جاهز للدخول مع انفجار حركة.

في نهاية المقال ، أظهرنا لك كل شيء عن مؤشر Bollinger Bands ، مع شرح لما هو هذا المؤشر وكيفية استخدامه في عملية التداول.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق