كيفية استخدام ارتداد فيبوناتشي في عملية التداول في الأسواق المالية.

نقوس
2022-03-23T22:59:25+00:00
الربح من التداول
نقوس13 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
كيفية استخدام ارتداد فيبوناتشي في عملية التداول في الأسواق المالية.

كيفية استخدام ارتداد فيبوناتشي هو أحد الموضوعات التي يجب على العديد من المتداولين والمستثمرين معرفتها ، لأن ارتداد فيبوناتشي هو أحد أهم الأدوات والمؤشرات المتعلقة بالتحليل الفني ، والتي مثلها مثل الأدوات الأخرى ، تحاول التنبؤ بحركات الأسعار المستقبلية. التجار.

ماذا يعني ارتداد فيبوناتشي؟
تقودنا مناقشتنا حول كيفية استخدام تصحيح فيبوناتشي أولاً إلى مناقشة مفهوم تصحيح فيبوناتشي ، وهو الأداة المستخدمة للتنبؤ بالمناطق ذات الصلة بالرسم البياني من قبل المتداولين والمحللين الفنيين ، وهم يستخدمون نسب فيبوناتشي كنسبة مئوية ، وفيبوناتشي. الارتداد هو ارتداد مأخوذ من سلسلة الأرقام التي طورها عالم الرياضيات ليوناردو فيبوناتشي في القرن الثالث عشر ، وتسمى هذه السلسلة تسلسل فيبوناتشي.

توجد أيضًا علاقات رياضية بين الأرقام في المتسلسلة ، والتي تسمح بإيجاد النسب المرسومة بناءً على الرسم البياني ، وهذه النسب كالتالي:

صفر٪ ، 23.6٪ ، 38.2٪ ، 61.8٪ ، 78.6٪ ، 100٪ على الرغم من أن هذه النسب لا تنتمي إلى نسب فيبوناتشي ، يعتبر بعض المتداولين أن نسبة 50٪ لا تقل أهمية عن نقطة الوسط لنطاق السعر أيضًا حيث يمكن استخدام نسب فيبوناتشي خارج نطاق 0-100٪ مثل 161.8٪ ، 261.8٪ أو حتى 423 ، 6٪.

طريقة استخدام تصحيح فيبوناتشي هي أنه يمكن رسم النطاق وفقًا للاتجاه الأساسي ، حيث أن الاتجاه الصعودي لديه أدنى نقطة 1 أو 100٪ بينما أعلى نقطة هي صفر٪ ، وعن طريق رسم خطوط التصحيح الصاعد ، فإن التجار لديهم الفرصة للحصول على فكرة واضحة عن مستويات الدعم التي يمكن اختبارها عندما يبدأ السوق في الارتداد ، وهذا ما نعنيه بمفهوم الارتداد.

على عكس الاتجاه الهبوطي حيث تكون النقطة المنخفضة 0٪ والنقطة المرتفعة 1 أو 100٪ ، ومع السعر في اتجاه هبوطي ، يشير تصحيح فيبوناتشي إلى الارتداد من أسفل ، مما يعني وجود ارتداد وفي هذه الحالة يمكن أن يوفر ارتداد فيبوناتشي نظرة ثاقبة لمستويات المقاومة المحتملة ، وفي النهاية بدأ السوق في الارتفاع.

في نهاية المقال ، أظهرنا لك كل شيء عن استخدام تصحيح فيبوناتشي ، مع تعريف واضح لأداة التصحيح وكيف تعمل في اتجاهات مختلفة.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق