التداول بالهامش والعملات المشفرة ، هل هو ناجح أم أنه ينطوي على الكثير من المخاطر ؟

نقوس
2022-03-23T22:58:58+00:00
الربح من التداول
نقوس11 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
التداول بالهامش والعملات المشفرة ، هل هو ناجح أم أنه ينطوي على الكثير من المخاطر ؟

التداول بالهامش والعملات الرقمية من أبرز طرق التداول المتاحة حديثًا لتداول الأصول المختلفة ، والتي تتيح للمتداولين الحصول على مبالغ كبيرة من المال ، حيث يتيح التداول بالهامش للمتداولين تحقيق الكثير من الأرباح من خلال تضخيم نتائج التداول ، وهذا النوع يتم استخدام التداول في أسواق السلع والأسهم.

ما هو التداول بالهامش؟
يشير التداول بالهامش إلى كيفية تداول الأشخاص لأصول مختلفة بأموال موجودة أو الاقتراض من طرف ثالث ، وامتلاك حسابات الهامش يمنح المتداولين إمكانية الوصول إلى مبالغ كبيرة من رأس المال مقارنة بحسابات التداول العادية.

يساعد التداول بالهامش أيضًا على تضخيم نتائج عملية التداول بحيث يمكن للمتداولين الاستفادة منها والنجاح في تداولهم من خلال كسب نسبة عالية من الأرباح ، مما يجعل التداول بالهامش شائعًا في الأسواق منخفضة التقلبات.

بشكل عام ، في الأسواق التقليدية ، يتم الحصول على الأموال من خلال طرف ثالث يمثله وسيط استثمار ، بينما في أسواق العملات المشفرة ، يتم الحصول على الأموال من خلال المتداولين المهتمين الآخرين من خلال العائد على أساس طلب السوق على أموال الهامش. منصات التداول التي توفر الوصول إلى أموال الهامش للمتداولين.

تداول الهامش والعملات المشفرة
تعتبر طبيعة التداول بالهامش محفوفة بالمخاطر إلى حد ما مقارنة بالتداول العادي بشكل عام ، كما أن المخاطر في عالم العملات المشفرة تتزايد بسبب التقلبات العديدة في أسواق العملات المشفرة. لذلك ، يجب على متداولي الهامش توخي الحذر الشديد أثناء عملية التداول ، على الرغم من إمكانية تبني استراتيجيات إدارة المخاطر وتجنبها ، فإن هذا السؤال غير مناسب للمبتدئين في التداول.

قد يلجأ بعض المتداولين إلى عدة طرق لتجنب مخاطر التداول بالهامش ، مثل تحديد الاتجاهات وتحليل الرسوم البيانية وتحديد نقاط الدخول والخروج في السوق ، لكن هذا لن يتحكم تمامًا في هذه المخاطر. لتوقع المخاطر والتجارة بشكل فعال ، لذلك قبل اللجوء إلى التداول بالهامش أو ما يسمى بالتداول بالرافعة المالية ، يجب أن يكون لدى المتداولين فهم ومعرفة شاملان بموضوع التحليل الفني ولديهم خبرة كافية وهامة في التداول النقدي.

في نهاية المقال قدمنا ​​لكم كل ما يتعلق بموضوع التداول بالهامش ، مع شرح واضح لمفهوم التداول بالهامش والآلية التي يتم من خلالها هذا النوع من التداول.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق