ما هي المصادقة الثنائية FA2 لبينانس ومزاياها؟

نقوس
2022-03-23T19:59:31+00:00
منصات العملات الرقمية
نقوس22 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
ما هي المصادقة الثنائية FA2 لبينانس ومزاياها؟

تعد المصادقة الثنائية من Binance واحدة من أهم الموضوعات التي يجب على جميع المستثمرين والمستخدمين الذين يتعاملون مع منصة Binance الرقمية أن يكونوا على دراية بها وأن يأخذوها في الاعتبار ، حيث أن المصادقة الثنائية مفيدة في توفير الحماية والأمان لحسابات المستخدمين من المتسللين والمتسللين . الذين يحاولون سرقة الحسابات واختراقها وإجراء عمليات الاحتيال والاحتيال.

ما هي المصادقة الثنائية FA2؟

يمكننا تعريف المصادقة الثنائية أو FA2 على أنها العملية أو الميزة التي توفر الأمان والحماية لحسابات المستخدمين من خلال عاملين أو أقفال تضيف طبقة من الأمان إلى الحسابات.

يمكننا تقسيم العامل إلى 3 أقسام ، بما في ذلك كلمة المرور أو معرف المستخدم ، والشيء الذي يمتلكه المستخدم أي رقم هاتفه ، بالإضافة إلى الخصائص البيومترية ، أي بصمة الإصبع ، وهذه الأقسام قادرة على حماية الحسابات في مكان آمن والطريقة الصحيحة ، حيث يُطلب من المستخدم حماية حسابه باستخدام القفلين ليتمكن من الوصول إلى حسابه وتسجيل الدخول إليه.

وجدنا أن المصادقة الثنائية Binance تتكون من عاملين رئيسيين ، وهما كلمة المرور ورمز مرور Google أو رسائل SMS.

أنواع المصادقة الثنائية في Binance

كما ذكرنا سابقًا ، تتم المصادقة الثنائية على Binance بواسطة عاملين ، بما في ذلك مصادقة Google ومصادقة الرسائل القصيرة ، وهنا سنوضح لك الفرق بين النوعين على النحو التالي:

مصادقة جوجل
من أهم أنواع المصادقة الثنائية في Binance هي مصادقة Google ، لأن تمكين هذه المصادقة يتطلب من المستخدم وضع مفتاح احتياطي ، أي المفتاح السري ، ثم يقوم تطبيق Google بإنشاء كلمات مرور على فترات منتظمة لمرة واحدة فقط مع السر. key ، حيث تكون كلمات المرور مهمة لتسجيل الدخول.

تتمثل إحدى أهم مزايا مصادقة Google في توفير تشفير قوي للبيانات ومعلومات الحساب وغياب الحاجة إلى الاتصال بشبكة Wi-Fi أو الاستقبالات الخلوية. على العكس من ذلك ، فهذه المصادقة لها عيوب ، لا سيما أن المستخدم الذي يفقد هاتفه المحمول يعني فقدان الوصول إلى حسابه ما لم يكن لديه نسخة مفتاح كتاب ، تتطلب مصادقة Google أيضًا تثبيت بعض التطبيقات.

مصادقة الرسائل القصيرة
النوع الآخر من المصادقة ثنائية العامل Binance هو مصادقة الرسائل القصيرة ، حيث تعتمد على حقيقة أنه بمجرد أن ينشئ المستخدم حسابًا له على النظام الأساسي ، يُطلب منه بعد ذلك إدخال رقم هاتفه المحمول في حالة تسجيل الدخول ، حيث يتلقى رسالة نصية قصيرة على هاتفه تحتوي على رمز تحقق تنتهي صلاحيته بعد فترة زمنية محددة بحيث يجب على المستخدم إدخال الرمز على الفور لضمان تسجيل دخول ناجح إلى الحساب.

من أهم مزايا مصادقة الرسائل القصيرة أنها مريحة للمستخدم وسهلة الاستخدام ، لأنه لا يحتاج إلى تثبيت تطبيقات أخرى ، وعيوبها أنها تتطلب استقبال خلوي ، وبالتالي فهي غير آمنة. أن المستخدم قد يتعرض للخداع والاحتيال من خلال رقم الهاتف.

في نهاية المقال ، أظهرنا لك كل ما يتعلق بموضوع المصادقة الثنائية ، ما المقصود بهذه المصادقة وأهميتها وأهم الأنواع المتوفرة على منصة Binance الرقمية.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق