قم بحماية نفسك وتعلم كيفية تجنب التصيد الاحتيالي.

نقوس
2022-03-29T16:57:41+00:00
الربح من التداول
نقوس29 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
قم بحماية نفسك وتعلم كيفية تجنب التصيد الاحتيالي.

كيفية تجنب التصيد الاحتيالي هو أحد الموضوعات المهمة التي يجب على المستثمرين والتجار الانتباه لها ، لأن التصيد هو هجوم خبيث يهدد بياناتهم الرقمية والشخصية وأموالهم ، لكن الخطر يكمن في أنه يعتمد إلى حد كبير على العامل النفسي والتلاعب سيكولوجية هؤلاء الناس.

ما هو التصيد؟
يمكننا تعريف التصيد بأنه أحد أهم أنواع الهجمات الإلكترونية التي يقوم بها المهاجم أو المتسلل سواء كانت شركة أو كيان ، وذلك لخداع الآخرين والحصول على جميع معلوماتهم الحساسة مثل الحصول على حساباتهم ، مع العلم أسمائهم وكلمات المرور وتفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بهم ، وما إلى ذلك.

يعتمد التصيد الاحتيالي أيضًا على التلاعب النفسي للأشخاص المستهدفين ، ويعتمد أيضًا على الفشل البشري بدلاً من البرامج أو الأجهزة ، لذلك يمكننا القول إنه نوع من هجمات الهندسة الاجتماعية ، حيث تستخدم هجمات التصيد رسائل بريد إلكتروني مزيفة لإقناع الشخص المستهدف إفشاء معلوماتهم الشخصية ورسائلهم الحساسة ليتم كتابتها داخل الموقع المزيف ، وغالبًا ما تتطلب هذه الرسائل إعادة تعيين كلمة مرور الشخص أو تأكيد بطاقته الائتمانية من حيث البيانات الموجودة فيه ثم ينتقل الشخص إلى موقع الويب الوهمي المشابه. في التصميم والمحتوى على الموقع الحقيقي.

كيف تتجنب التصيد
بعد معرفة مفهوم التصيد ، من الضروري معرفة كيفية تجنب التصيد كما يلي:

الحاجة إلى توخي الحذر: نظرًا لأن أفضل طريقة لتجنب التصيد الاحتيالي هي التفكير مليًا في رسائل البريد الإلكتروني المستلمة ، وإذا كان لديك شك بشأن محتوى الرسالة ، فيجب بذل الجهود للوصول إلى مرسل الرسالة بطرق مختلفة. ومعرفة ما يريده بالضبط.
الحاجة إلى التحقق من المحتوى والتحقق منه: يمكن لأي شخص الحصول على إجابة حول كيفية تجنب التصيد الاحتيالي عن طريق كتابة جزء من نص الرسالة أو عنوان البريد الإلكتروني للمرسل في مربع بحث Google للتحقق مما إذا كانت هناك سجلات لهجمات التصيد. تستخدم من قبل.
التحقق من عنوان الموقع: يجب على المستخدم التحقق من رابط الموقع قبل النقر على ما إذا كان يبدأ بـ HTTPS وليس HTTP ، لأن الأخير يعني أن الموقع خالٍ من الشرعية ، وكذلك التحقق من عنوان الموقع إذا كان يحتوي على أخطاء إملائية أو انتهاكات. .
احذر من مشاركة المفتاح الخاص: وكيفية تجنب التصيد الاحتيالي هو أنه يجب على المستخدم الحذر من إعطاء المفتاح الخاص لمحفظة البيتكوين الخاصة به لأي شخص والحاجة إلى معرفة شرعية البائع الذي يتعامل معه في العملات المشفرة.
قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي: كيف يستفيد المحتالون من العلاقة بين الهندسة الاجتماعية والعملات المشفرة؟ !

في نهاية المقال ، أظهرنا لك كل ما يتعلق بموضوع التصيد الاحتيالي من حيث تقديم مفهوم التصيد وكيفية تجنب التصيد الاحتيالي.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق