كيف تقرأ مخطط الشمعدان للمتداولين أثناء عملية التداول.

نقوس
2022-03-23T22:59:44+00:00
الربح من التداول
نقوس15 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
كيف تقرأ مخطط الشمعدان للمتداولين أثناء عملية التداول.

تعد قراءة مخططات الشموع من أهم الموضوعات المتعلقة بعملية التداول والاستثمار في الفضة والعملات المشفرة المختلفة. تعد مخططات الشموع صعبة بعض الشيء للمتداولين المبتدئين ، خاصة لقراءتها ، لذلك يميل هؤلاء التجار إلى الاعتماد على حدسهم ومشاعرهم أثناء عملية الاستثمار والتداول.

ما هي طاولات مينوراه؟
مخططات الشموع هي نوع من المخططات المالية التي تظهر في الرسوم البيانية تحركات أسعار الأصول المختلفة خلال فترة زمنية محددة. تتكون هذه الرسوم البيانية من الشمعدانات. كل شمعة لها نفس المدة لأنها تمثل تقريبًا فترة زمنية تتراوح من ثوانٍ إلى سنوات.

تُستخدم مخططات الشموع لتحليل أنواع مختلفة من البيانات ، لكنها تُستخدم بشكل خاص في عملية تحليل الأسواق المالية وتسهيل التحليل ، كما أنها تُعتبر أيضًا لمساعدة المتداولين على قياس النتائج المحتملة.حركات الأسعار ، مما يعني أن استخدام مخططات الشموع اليابانية هو الصحيح الطريقة لها مزايا عديدة للمستثمرين والمتداولين ، خاصة لتكوين أفكارهم وبناءً على تحليلهم للسوق.

ظهرت طاولات Menorah لأول مرة في القرن السابع عشر ، وهو ما يُنسب إلى تاجر أرز ياباني يُدعى Homa ، وساعدت الأفكار التي طرحها على إرساء الأساس لظهور الشمعدان الحديث المستخدم اليوم.

قراءة مخططات الشموع اليابانية
تكمن فكرة قراءة مخططات الشموع في أن العديد من المتداولين يجدون قراءة هذه المخططات عملية أبسط وأسهل من قراءة المخططات الشريطية والخطية التقليدية ، على الرغم من أن قراءة مخططات الشموع تعطي الكثير من المعلومات المشابهة للرسوم البيانية التقليدية.

يمكن قراءة مخططات الشموع من خلال نظرة عامة بسيطة تمنح المتداولين تمثيلًا بسيطًا وواضحًا لتحركات الأسعار في السوق ، وعمليًا يمكن ملاحظة المعركة بين الحركات الصاعدة والهابطة من خلال الشموع. كلما زاد طول الجسم ، زاد ضغط الشراء أو البيع خلال الفترة الزمنية المقاسة.

أيضًا ، إذا كانت الفتائل الموجودة على الشمعدان قصيرة ، فهذا يشير إلى أن الحد الأدنى أو العلوي للإطار الزمني المقاس قريب من أسعار الإغلاق ، مع العلم أن ألوان وإعدادات الشموع تختلف باختلاف أدوات الرسم البياني ، ولكن بشكل عام ، يشير اللون الأخضر أن الأصول أغلقت أعلى من الفتح بينما يشير اللون الأحمر إلى انخفاض الأسعار خلال الفترة المقاسة ، مما يعني أن الفتح أعلى من الإغلاق.

نلاحظ أن بعض رسامي الخرائط يفضلون استخدام تمثيلات الرسم البياني بالأبيض والأسود بدلاً من الأخضر والأحمر لأن تحركات السعر الصعودية يتم تمثيلها بواسطة شمعدان قاع أبيض بينما يتم تمثيل الحركات الهبوطية بشمعة سوداء.

في نهاية المقال ، أظهرنا لك كل شيء عن مخططات الشموع اليابانية من حيث تحديد هذه الرسوم البيانية بوضوح وإظهار كيفية قراءتها أثناء عملية التداول.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق